What is Scratch Day


بقلم ساسكيا ليجيت

هذا المنشور هو الأول في سلسلة حول نصائح لاستضافة يوم سكراتش. تحتفل Scratch هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة لشهر أيار (مايو) ، ولكن يمكنك الاحتفال بأي يوم من أيام السنة!

شهر ماي من كل سنة يكون عيد ميلاد سكراتش ، ندعو مجتمعنا للمشاركة في يوم سكراتش ، وهي شبكة عالمية من الأحداث التي تحتفل بسكراتش – والشباب الذين يصنعون ويصممون المشاريع. خلال يوم سكراتش ، يجتمع الأطفال والكبار في المنازل والمدارس والمكتبات والمتاحف والمراكز المجتمعية لمشاركة المشاريع والتعلم من بعضهم البعض.

إن ما يجعل يوم سكراتش مميزًا هو تركيزه على دعم مجتمع من المفكرين المبدعين: هناك شرارة تنشأ عندما يجتمع الأشخاص شخصيًا للتواصل عبر المصالح المشتركة ومشاركة المشروعات التي يفخرون بها وتعلم مهارات جديدة معًا. سواء أكانوا ينشئون مشروع البرمجة الأول ، أو يقومون بتجربة مواد جديدة ، أو يتعاونون مع أصدقاء جدد ، يتم دعمهم وتشجيعهم والاحتفال بهم.

تكمن هذه المبادئ الثلاثة – التقاء والمشاركة والتعلم – في لب يوم سكراتش. تم تصميم هذا الحدث في الأصل باعتباره فرصة للـ Scratchers في جميع أنحاء العالم للشعور بالارتباط بمجتمعاتهم ومعرفة كيف يشارك الآخرون (يجتمعون) ، للتعبير عن اهتماماتهم واستكشاف هوياتهم الذاتية من خلال الإنشاء باستخدام Scratch (share) ، وتوسيع نطاقهم المعرفة والمهارات من خلال التدريس والتعلم مع أقرانهم (التعلم).

تقول كارين برينان ، أستاذة مشاركة في التربية بجامعة هارفارد ، التي تصورت أول حدث ليوم سكراتش: “يوم سكراتش أمر مذهل ورائع”. “يستغرق الأمر أفضل أجزاء مجتمع Scratch عبر الإنترنت – الإبداع العاطفي والتعاون في صنع الألعاب – من على الشاشة وفي المجتمع المحلي. أطفال يجلسون جنبًا إلى جنب ويتشاركون عملهم ويدعمون التعلم من بعضهم البعض. يختلط الآباء ويختلطون ويتبادلون القصص مع بعضهم البعض ويستلهمون من هياكل الأطفال. إنني أتطلع إلى يوم سكراتش كل عام وأنا ممتن للغاية لجميع المنظمين في جميع أنحاء العالم الذين يواصلون رؤية يوم سكراتش المبهجة للتعلم من خلال الإبداع والاتصال. “

في العام الماضي ، شارك مجتمع سكراتش في 659 يوم سكراتش في 74 دولة ، حيث أقيمت احتفالات في أماكن من جميع الأنواع. تم إنشاء أكثر من 170،530 مشروعًا في 14 مايو 2016 في مجتمع Scratch!

اجتمع الأطفال في ألكوبينداس ، إسبانيا لإنشاء آلات Rube Goldberg التي تعمل بنظام Scratch وقاموا بتجربة MaKey MaKeys في نادي للكمبيوتر في منطقة وانجانوي في نيوزيلندا. شارك Scratchers مشاريع مع بعضهم البعض في اليابان وطرحها مع قواطع Scratch Cat في سلطنة عمان. تجمع الناس في متاحف في المكسيك ، وتراكموا على أرائك مع ScratchJr في لندن ، وحتى كعك عيد ميلاد في فلوريدا وسرقسطة

المقال الأصلي

هنا

تحميل المزيد من المواد ذات الصلة
تحميل أكثر لـ لحرش حامد
تحميل المزيد في معلومات تقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

مشروع لبيب .. للألعاب الإلكترونية التعليمية

محتويات1 مشروع لبيب   1.0.1 المشروع الإلكتروني الوقفي2 هدف المشروع 3 النتائج المتوقعة  4 ل…